Tuesday, September 11, 2007

انتصار جديد للقلعة الحمراء : الأهلي يتعاقد رسميا مع أحمد فتحي ويلعب اساسيا يناير المقبل




أعلن النادي الأهلي أنه تعاقد رسميا مع أحمد فتحي لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي لمدة أربع سنوات مقابل 675 ألف جنيه إسترليني.

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي أن عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والاستثمار نجح في إنهاء الصفقة مع مسؤولي شيفيلد مقابل 675 ألف جنيه إسترليني (نحو 7.7 مليون جنيه).

وعلم FilGoal.com أن اللاعب سيتقاضى 1.4 مليون جنيه مصري في الموسم.

وأشار القيعي إلى أن اللاعب سينضم إلى تدريبات الفريق الأحمر خلال الأيام المقبلة، ولكنه لن يستطيع المشاركة مع الفريق قبل فتح باب القيد في يناير المقبل.

وسيناقش الجهاز الفني للأهلي إمكانية إعارة اللاعب لمدة ثلاثة أشهر إلى أحد الفرق حتى يحين موعد قيده.

وكان فتحي قد انتقل إلى شيفيلد في يناير الماضي قادما من الإسماعيلي، وصمم اللاعب على البقاء مع الفريق بعد هبوطه غير أنه لم يشارك في أي مباراة في دوري الدرجة الثانية.

ومن جانبه قال أحمد فتحي أنه فسخ تعاقده مع الشركة النمساوية التي يمثلها وكيل اللاعبين أحمد الرفاعي الذي لم يقم بأي دور في انتقاله إلى الأهلي، فيما حذر الأخير من أن الصفقة لن تمضي بسلاسة بسبب ورقة وقعها اللاعب قبل رحيله عن الإسماعيلي يتعهد فيها بعدم اللعب في مصر سوى للدروايش.

وقال فتحي في تصريح لـFilGoal.com إنه فسخ التعاقد مع الشركة التي يمثلها الرفاعي في 27 أغسطس الماضي بسبب بعض المشاكل التي وقعت بينهما.

وأضاف أن تفاوض الشركة مع نادي الزمالك من دون علمه وعدم مساندته في مشاكله مع نادي شيفيلد يونايتد جعله يفسخ التعاقد رسميا ويخوض مفاوضات الأهلي بنفسه.

وكان الرفاعي قد قال في تصريحات لبرنامج "الدرجة الثالثة" في التلفزيون المصري إنه مندهش من انتقال فتحي للأهلي، مشددا على أنه لم يعلم بالأمر إلا بعد التوقيع الرسمي.

وأشار وكيل اللاعبين إلى أنه يتوقع حدوث مشاكل في الصفقة بسبب توقيع فتحي على تعهد يقضي بعدم اللاعب في مصر إلا للنادي الإسماعيلي.

ولم يوافق الإسماعيلي على عرض شيفيلد يونايتد لضم فتحي في يناير الماضي إلا بعد توقيع الدولي المصري على هذا التعهد، تجنبا لعودة اللاعب إلى صفوف الأهلي أو الزمالك.

ولكن هذا التعهد ليس مرفقا بالعقد ولا يعتد به في حال اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلا أنها "قد تسبب ضررا لفتحي في حال لجوء الإسماعيلي إلى المحاكم المدنية للفصل في القضية" بحسب الرفاعي.


وسوف يكون بامكان الأهلي قيد اللاعب اثناء فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير 2008.

No comments: