Wednesday, September 26, 2007

وزير الدفاع الصهيونى ينفى امكانية اى اشراف اسلامى على منطقة القدس !


نفت متحدثة باسم وزير الدفاع الإسرائيلي أن يكون الوزير إيهود باراك قد طرح مبادرة تقضي بإشراف إسلامي على مدينة القدس على النحو الذي نشرته "المصريون" .

ونقل موقع ""world net daily" الأمريكي عن رونين موشيه المتحدثة باسم باراك قولها تصريحاتها دون أن تتطرق إلى تفاصيل المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وحسب مصادر مطلعة فإن مبادرة باراك تطرح اعتماد آلية إسلامية لإدارة الأماكن المقدسة بالقدس بحيث تخضع لإشراف مجلس علماء المسلمين بالدول العربية.

لكن المتحدثة رفضت تأكيد ذلك، قائلة: "نحن لن ندلي بأي تفاصيل عما دار بيننا وبين الفلسطينيين أثناء المباحثات لكن هذا التقرير بعيد كل البعد عما جرى في المحادثات".

وأكد الموقع أن تقرير "المصريون" أعقب تقريرًا له جاء فيه أن المفاوضين الفلسطينيين يقومون بصياغة اتفاقية من وراء الكواليس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بشأن منطقة القدس.

وأضاف المصدر نقلاً عن مسئول فلسطيني- رفض ذكره اسمه- أن الإشراف على منطقة القدس كانت دائما على بساط المناقشات بين المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأن الحكومة الفلسطينية تلقت عددًا من الخطط الإسرائيلية بمشاركة دول أخرى التحكم في منطقة القدس، لكنه لم يحدد هويتها، موضحًًا أن الموضوع لم يعد مطروحًا على بساط النقاش.

No comments: