Tuesday, September 11, 2007

ونجحت عملية فجر الانتصار: سرايا القدس والوية الناصر صلاح الدين تقصف عسقلان في عملية مشتركة




فى نجاح جديد للمقاومة الاسلامية الشريفة فى فلسطين اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين والوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتهما عن قصف عسقلان في عملية مشتركة اسفرت عن جرح 57 جنديا اسرائيليا.

وقال ابو حمزة احد قادة سرايا القدس في مؤتمر صحفي في غزة ان "سرايا القدس والوية الناصر صلاح الدين كامل تعلنان مسؤوليتهما عن قصف مدينة عسقلان المحتلة بصاروخين من طراز قدس وناصر" في عملية "فجر الانتصار".

واكد ابو حمزة الذي كان ملثما ومحاطا بعدد من المسلحين من ناشطي سرايا القدس والوية الناصر صلاح الدين ان "خيار المقاومة هو الخيار الامثل والاوحد لاستعادة حقوقنا وتحرير مقدساتنا وسنستمر على هذا الدرب". وحذر "العدو الصهيوني من الاقدام على ارتكاب اي حماقة ضد قطاع غزة لانه سيجد رجالا اشداء بانتظاره".

واكد متحدث باسم الوية الناصر صلاح الدين لـ " فرانس برس" ان "هناك غرفة عمليات مشتركة للمقاومين في قطاع غزة وسنعمل جاهدين من اجل ان يكون هناك غرفة عمليات مشتركة في الضفة الغربية لكي نذيق العدو الصهيوني كاس المرارة الذي ذاقه شعبنا".

وعقد المؤتمر الصحفي في احد شوارع مدينة غزة بينما كان عدد من الفلسطينيين يوزعون الحلوى على المارة ابتهاجا بالعملية.

وكان متحدث عسكري اسرائيلي ومصادر طبية اعلنوا ان 57 جنديا اسرائيليا جرحوا في سقوط صاروخ في قاعدة زيكيم العسكرية جنوب مدينة عسقلان والواقعة شمال قطاع غزة.

وسقطت القذيفة على خيمة خالية في وسط قاعدة زيكيم جنوب مدينة عسقلان يستخدمها الجنود خلال تعليمهم. وقال المتحدث ان شظايا الصاروخ اصابت جنودا وجنديان كانوا نائمين في خيم مجاورة. وقامت مروحيتان وحوالى عشرين سيارة اسعاف باجلاء الجرحى.

وفي غزة افاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون ان اربعة فلسطينيين مدنيين اصيبوا بجروح الثلاثاء بعد سقوط قذيفة مدفعية اسرائيلية في منزلهم في بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع.

وقال المصدر الطبي ان "اربعة مواطنين اصيبوا بجروح مختلفة بشظايا قذيفة دبابة اسرائيلية" موضحا ان "جميعهم نقلوا الى مستشفى كمال عدوان في البلدة للعلاج". واضاف ان "اياد عبد الله ابو القمصان (21 عاما) وشقيقتيه نادية (5 سنوات) وروان (7 سنوات) جميعهم حالتهم متوسطة فيما حالة الشقيقة الرابعة ندين (17 عاما) حرجة".

وذكر شهود عيان ان "قذيفة دبابة اسرائيلية سقطت على منزل المواطن اياد ابو القمصان ما ادى الى اصابته هو وثلاثة من افراد عائلته". واوضحوا ان "اضرارا مادية جسيمة" وقعت في منزل ابو القمصان.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت حذر الخميس من ان اسرائيل "لن تتردد" في شن ضربات "بلا رحمة" على الناشطين الفلسطينيين الذين يطلقون صواريخ من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس). وقتل الجيش الاسرائيلي الخميس عشرة ناشطين فلسطينيين في قطاع غزة.

ولم تتمكن اسرائيل من وقف اطلاق الصواريخ من غزة رغم العمليات العسكرية والضربات الجوية التي شنتها على القطاع الذي انسحبت منه في 2005 بعد احتلال استمر 38 عاما. واعلن اولمرت الاسبوع الماضي انه طلب من الجيش وضع الخطط اللازمة لوقف اطلاق هذه الصواريخ يمكن ان تتضمن اجراءات قد تؤثر على السكان المدنيين في قطاع غزة.

لكن الحكومة الاسرائيلية لم تقر توصيات تقدم بها عدد من الوزراء وتقضي بفرض عقوبات جماعية على السكان المدنيين في قطاع غزة من بينها وقف تزويد القطاع بالكهرباء والماء. وهدد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود بارك الاربعاء الماضي بشن "عملية واسعة" على قطاع غزة في حال تواصل اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل.
وقال باراك "يمكن ان نكون قد اقتربنا من الوضع الذي بات فيه من الضروري القيام بعملية برية واسعة لوقف اطلاق الصواريخ ووقف تعزيز المجموعات المسلحة الفلسطينية

No comments: