Sunday, September 9, 2007

حركة فتح العميلة للصهاينه تدعو لإضراب عام بغزة للاحتجاج ضد حماس !


توقفت الدارسة في معظم مدارس وجامعات قطاع غزة أمس الاحد تلبية لدعوة الإضراب العام التي أصدرتها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية احتجاجا على وصفته باعتقال عدد من قياديي المنظمة وفتح من قبل القوة التنفيذية التابعة لحماس، وما اسموه بمنع الصلاة في الساحات العامة ، التي دعت إليها هذه الفصائل حتى تحشد المصلين ضد حركة حماس الاسلامية !


وأكد عدد من المدرسين في مدارس حكومية وخاصة أن الدراسة في معظم المدارس الحكومية والخاصة "تعطلت في قطاع غزة بسب الإضراب". بينما أغلقت بعض المحال التجارية أبوابها، فيما لم تلتزم أخرى بالإضراب.

وذكر عدد من الموظفين في الوزارات والمؤسسات الحكومية بحسب " العربية " أن العمل "تعطل" في بعض هذه المؤسسات. وأدى الإضراب إلى توقف القطاع الصحي عن العمل. وقال طبيب رفض ذكر اسمه إن"الأطباء والعاملين في المستشفيات وخصوصا الشفاء أكبر مشافي القطاع توقفوا عن العمل التزاما بالإضراب العام".

وأوضح أن "عددا من العاملين في بعض القطاعات الصحية من أعضاء أو المحسوبين على حركة حماس لم يلتزموا بالإضراب وهذا أمر طبيعي".

حماس تتوعد بالمحاسبة

من جانبه اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية الإضراب "خرقا للقانون وتعطيل للحياة العامة" وتوعدت بمحاسبة "قانونية" للملتزمين بقرارات قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله.

واعتبر المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم أن "هذا ليس اضراب بل تعطيل للحياة اليومية في قطاع غزة".

وأضاف أن حكومة الوحدة الوطنية المقالة التي يرأسها اسماعيل هنية "لديها برنامج متكامل لمحاسبة من يتناغم مع منظومة رام الله ويلتزم بها".

وأضاف برهوم أن "تعطيل الحياة وخرق القانون والتعدي على الحريات العامة يحتاج إلى تطبيق القانون على كل من يريد أن يدمر الشعب الفلسطيني والحياة اليومية والحركة التجارية والدراسية والصحية".

وأشار إلى أنه "ليس ثمة استجابة بشكل كبير مع الإضراب لأن كثيرا من المدارس والحياة التجارية تعمل، إلى جانب الكثير من القطاعات الصحية (...) هناك تعطيل جزئي وهذا يؤكد أن منظمة التحرير لم تعد تمثل الشعب الفلسطيني فهي لا تسيطر على الاضراب


No comments: