Tuesday, September 11, 2007

تسجيل جديد لاسامة بن لادن يمتدح مشارك فى العملية الاستشهادية فى 11 سبتمبر على برجى التجارة





تزامنت الذكرى السادسة للضربة القاصمة للولايات المتحدة المتغطرسة 11 سبتمبر ، مع بث شريط جديد لزعيم القاعدة أسامة بن لادن يمتدح فيه أحد منفذي الهجمات في نيويورك وواشنطن وذلك بعد أيام فقط من ظهوره في شريط مصور للمرة الأولى منذ 2004.


ولم يتم بث الشريط الجديد حتى الآن على المواقع الإسلامية التي تنشر عادة الأشرطة الخاصة بمؤسسة السحاب الذراع الإعلامي لتنظيم القاعدة. إلا أن مؤسسة "اينتل سنتر" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها والمتخصصة في رصد المواقع الإسلامية زودت وكالة فرانس برس بنص الشريط المفرغ باللغة الانجليزية. وقالت إنه مطابق للترجمة التي أرفقتها السحاب بالشريط.

وقالت "اينتل سنتر" إن بن لادن لا يظهر في الشريط بصور حية، وإنما بصورة جامدة يرافقها تسجيل صوتي من المفترض أنه صوته – على حد تعبيرها !

وبحسب النص الانجليزي نقلت " العربية نت " قول بن لادن عن الشهري وهو سعودي الجنسية "قدره كان ان يعيش في زمن ارتفع فيه مد اليهود والنصارى, وانحسر مد المسلمين وباتوا تائهين". وأضاف "نحن اليوم في مؤخرة الأمم وحكامنا خدام لحكام النصارى".

ووصف الشهري أنه "مثال حي (..) فهو لم يفكر إلا بكيفية مساعدة دينه وإرضاء ربه والجهاد للدفاع عن الأمة ولارشادها إلى طريق الحق".

وتابع "كيف يمكن أن نجلس اليوم في الوقت الذي تسجن فيه النساء (..) في سجون النصارى واليهود في العراق وفلسطين وأفغانستان (..) نحن مجبرون على المساعدة بالإفراج عنهن كما فعل المعتصم".

ولا توضح "اينتل سنتر" كيف تمكنت من الحصول على الشريط، بينما لايزال موقع "الاخلاص" الذي وعد ببث الشريط ينشر الإعلان نفسه منذ الاثنين. ويقول الإعلان "قريبا بإذن الله ... وصايا شهداء غزوتي نيويورك وواشنطن ... وصية الشهيد كما نحسبه ابي مصعب وليد الشهري ... تقديم الشيخ اسامة بن لادن حفظه الله".

وظهر بن لادن في شريط فيديو الجمعة هو الأول منذ 2004 عندما هدد الولايات المتحدة بهجمات جديدة قبل أيام من الانتخابات الرئاسية, وهو ما أسهم، بحسب المراقبين بتبديد التكهنات حول مصيره, اذ تناول زعيم تنظيم القاعدة احداثا جديدة.

No comments: