Thursday, May 3, 2007

شاهد فضائح اقسام شرطه حبيب العادلى

فضيحه .. الحكم بحبس معدة "الجزيرة" ستة أشهر وتغريمها 20 ألف جنيه بزعم الإضرار بسمعة البلاد


أمن دوله

عشان محدش يهزر مع امن الدوله تانى يا اولاد ... و كلنا نتعلم نمشى جوه الحيط ..قضت محكمة أمن الدولة العليا بمعاقبة هويدا طه المعدة بقناة "الجزيرة" غيابيًا بالحبس لمدة ستة أشهر وإلزامها بدفع كفالة قدرها 10 آلاف جنيه بالإضافة إلى تغريمها 20 ألف جنيه ومصادرة المضبوطات، مع إلزامها بدفع المصاريف وأتعاب المحاماة !

وصدر الحكم بإدانة طه في قضية اتهامها باختلاق مشاهد تعذيب مواطنين داخل أماكن تشبه أقسام الشرطة المصرية على أنها حقيقة وهي المشاهد التي عرضتها "الجزيرة" في برنامج وراء الشمس " واخد بالك من كلمه اختلاق ديه " وحشه يا هويدا لوثتى سمعه مصر .. اخص عليكى يا وحشه دا احنا عندنا اقسام الشرطه ما شاء الله " 5 Stars " معامله ايه واحترام ايه وذوق ما اقولكيش ... بجد عيب قوى عليكى يا هويدا .. اخص عليكى !

.
وترجع وقائع القضية إلى الثامن من يناير الماضي عندما قامت إدارة الجمارك بمطار القاهرة بتفتيش أمتعتها بينما كانت في طريق عودتها إلى مقر علمها بالدوحة لتعثر على 50 شريط فيديو كاسيت وجهاز كمبيوتر محمول.
ولدى سؤالها عن فحوى الشرائط قالت إنها تحتوي على مواد إخبارية خاصة بقناة "الجزيرة" وأبرزت التصريح الصادر عن المركز الصحفي لشئون المراسلين الأجانب، لكن الجمارك قامت بالتحفظ على المضبوطات لفحصها فنيًا بمعرفة الرقابة على المصنفات ما ترتب عليه منعها من السفر.

ثم وجهت لها نيابة أمن الدولة العليا تهمتي القيام بأعمال شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد عن طريق تسجيل وتصوير مواد إخبارية ووثائقية غير مرخص بها وحيازة ونقل صور من شأنها الإساءة لسمعة البلاد بالمخالفة للحقيقة وإعطاء وصف غير صحيح وإبراز مظاهر غير لائقة .. ماشاء الله التهم جاهزه فى الورق وعلى الامضاء بس ...


وأفادت تقارير المصنفات الفنية بعد فحص 19 شريط فيديو أن الشرائط تحتوي مشاهد تمثلية غير ممنتجة يقوم بها بعض المبتدئين والهواة غير المحترفين ضمن سيناريو كتابي غير مرخص رقابيا، وأن هذه المشاهد التمثلية تركز على فكرة انتشار ظاهرة التعذيب التي يتعرض لها المواطنون في قضايا عادة بعيدة عن القضايا السياسية وأن هذه الظاهرة جزء من ممارسات نظام الحكم في مصر.. " وطبعا مصر مبارك بعيده كل البعد عن هذا العبث " !

وزعمت تحريات مباحث أمن الدولة أن المشاهد التمثيلية مفبركة تصور حالات تعذيب غير حقيقية على أنها واقعية بأماكن ومواقع تابعة للشرطة لتضمينها مادة إعلامية لبثها وإذاعتها على شاشة الجزيرة باعتبارها تمثل حالات تعذيب حقيقية بهدف إثارة الرأي العام والإضراب بسمعة البلاد سياسيا واجتماعيا.

هويدا طه أنكرت في التحقيقات التي قامت بها نيابة أمن الدولة ما نسب إليها من اتهامات، وقالت إنها حصلت على موافقة من الداخلية ومركز الصحفيين الأجانب، ولم تكن في حاجة لموافقة من المصنفات الفنية لعدم احتواء الشرائط المضبوطة على مواد تمثيلية .. فيما أكد مسئولي المصنفات أن ما تحتويه الشرائط عبارة عن مشاهد تمثيلية تستلزم الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات.

كفايه قرايه اسيبكوا تشوفوا البرنامج وراء الشمس ... اللى ودا هويدا ورا الشمس " نقلا عن موقع عشرينات .. عن موقع يوتيوب "

http://www.20at.com/media/__Massr/17April07/1.wmv
http://www.20at.com/media/__Massr/17April07/2.wmv
http://www.20at.com/media/__Massr/17April07/3.wmv
http://www.20at.com/media/__Massr/17April07/4.wmv
http://www.20at.com/media/__Massr/17April07/5.wmv







No comments: