Tuesday, May 8, 2007

ايطاليا فضحتنا

بسبب ارتفاع البطالة بين الرجال.. دراسة إيطالية: أربعة ملايين فتاة غير متزوجة في مصر والنسبة ستتجاوز الـ 50% خلال سنوات *



نشرت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية دراسة بعنوان: "الفتيات العربيات والبحث عن زوج" شملت جوانب عديدة من حياة الفتاة العربية بصفة عامة. وأوضحت أن نسبة الفتيات بالوطن العربي اللاتي تقدم بهن سن الزواج في ارتفاع مطرد مقارنة بالعشر سنوات الماضية، مشيرة إلى الزيادة الكبيرة في عدد العوانس ببعض الدول العربية كالسعودية والكويت واليمن وليبيا والتي وصلت النسبة بها إلى 30%، وفق ما جاء في الدراسة.
ولفتت الدراسة إلى أن مصر التي يوجد بها حوالي 35 مليون سيدة من أصل عدد السكان البالغ 75 مليون نسمة، زادت بها أعداد الفتيات غير المتزوجات نتيجة ارتفاع البطالة بين الرجال، وتزايد الأعباء المادية لتوفير وتجهيز مسكن الزواج، فضلاً عن ارتفاع نسبة التعليم الجامعي بين الفتيات.
وقدرت الدراسة، عدد الفتيات اللاتي لم يتزوجن في المرحلة العمرية من 18 إلى 20 عامًا بحوالي مليوني فتاة، ومن 20 إلى 25 يقارب المليون ومائة ألف فتاة ومن 25 إلى 30 يصل إلى حوالي 800 ألف فتاة، ومن 30 إلى ما فوق يزيد حوالي 400 ألف فتاة وسيدة، هم من الفاقدات لأزواجهن والمطلقات.
وأضافت أن نسبة غير المتزوجات في مصر تصل إلى حوالي أربعة مليون فتاة وسيدة،
مشيرة إلى لجوء الفتيات المصريات إلى تقديم أنفسهن للزواج عبر شبكة الإنترنت بوضع صورهن وأعمارهن والشروط المتوافرة لديهن ومواصفات الشخص المتقدم للزواج.
وأكدت أن هناك نسبة أخرى تعلن عن نفسها من خلال الصحف وبعض مكاتب الزواج في مصر، وتوقعت أن تزيد نسبة الفتيات غير المتزوجات خلال الخمس سنوات القادمة لتصبح ما بين 50 إلى 55%، وهو رقم قد يرعب المواطن المصري خاصة من ينجب فتيات.

* نقلا عن موقع المصريون

No comments: