Thursday, June 28, 2007

خلاص بردت المخبر اليوم ... وزير الصحه منع الختان تماماً



وزير الصحة المصري "لعنه الله " يحظر ختان الاناث نهائيا !

أمن دوله


اصدر وزير الصحة المصري حاتم الجبلي الخميس قرارا بحظر الختان نهائيا في مصر بعد وفاة طفلة الاسبوع الماضي اثناء اجراء جراحة من هذا النوع لها على يد طبيبة في محافظة المنيا بصعيد مصر رغم ان التحقيقات اثبتت ان الطفله ماتت من جرعه مخدر زائده " مش فى العمليه نفسها " وذلك فى جميع المراكز الطبية العامة والخاصة فى مصر".و يأتي ذلك استجابة لمطالب العديد من الجهات والمنظمات بعد وفاة طفلة في المنيا الاسبوع الماضى عقب إجراء جراحة ختان لها". طبعا بعد ما هللت المخبر اليوم للموضوع .. وسخنت الدنيا كلها على الدكتوره .

واوضح الوزير ان القرار الوزاري ينص فى مادته الاولى على "أنه يحظر على الاطباء واعضاء هيئات التمريض وغيرهم اجراء اي قطع او تسوية او تعديل لاي جزء طبيعى من الجهاز التناسلى للانثى (الختان) سواء تم فى المستشفيات الحكومية أو غير الحكومية أو غيرها من الاماكن الاخرى وأنه يعتبر قيام اي من هؤلاء بإجراء هذه العمليات مخالفا للقوانين واللوائح المنظمة لمزاولة مهنة الطب". واضاف الوزير أن القرار ناجز على الفور – اللهى وانتا جاهى تاخد قرار ناجز من ربنا بدخول جهنم حدف يا شيخ "


وكان مفتي البطاطا بمصر الشيخ علي جمعة قد افتنى الاحد الماضي مجددا ان عمليات ختان الاناث التي تمارس في مصر "حرام" بعد وفاة الطفلة.

وقال الشيخ جمعة في بيان ن "دار الافتاء المصرية اصدرت فتوى للدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الاسبق تؤكد ان ما يحدث بهذه الصورة يوجب القصاص".

وكان امام الازهر الشريف الشيخ محمد سيد طنطاوي زعم في تصريحات سابقة ان عادة الختان هذه غير اسلامية وان امرها مردود الى الاطباء اهل الثقة لتحديد مدى الحاجة الطبية او الصحية لها مبينا انه لم يجد في امور التشريع الاسلامي ما يوثق هذه الحاجه !


و لا نملك الا ان نقول فى النهايه حسبنا الله ونعم الوكيل وصدقت يا حبيبى يا رسول الله " جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا " والقابض على دينه كالقابض على الجمر " سنظل متمسكين بسنتك ولو على ارواحنا .. حتى يظهرها الله او نهلك دونها ... حتى يظهرها الله او نهلك دونها... حتى يظهرها الله او نهلك دونها !! وانا لله وانا اليه راجعون ..

2 comments:

اسكندراني اوي said...

اسمح لي ان اعلق على جزئيه صغيره اوي في البوست
ليس هكذا نتحدث عن علماء الازهر
اي كانت اتجاهاتهم السياسيه او الفكريه
اسف اذا كان التعليق ليس على هواكم ولكن بجد علماء الازهر لهم من المكانه ما يجعلنا نحترمهم

الاسطوره said...

بص ياصديقى العزيز يا من اغضبتك كلمه مفتى البطاطا .. لابد ان نفرق جيدا بين امرين الازهر كمؤسسة راقيه لها من كل الاحترام والتقدير ولكن ماذا نقول عن مفتى اباح الصلاه ببدله الرقص .. مفتى حرم الختان ... مفتى لافوه الله فوه اصم عن السياسه

وقد ذكرت الموقف المشرف لباقى علماء مجمع البحوث الاسلاميه ارجع لموضوع المخبر اليوم يفضح نفسه

وانا مش هاشيل تعليق لانى مؤمن ان كل واحد حر فى رأيه حتى لو مش مقتنع بيه