Sunday, June 17, 2007

اسرائيل طمعانه فى عيالك يامصر



دعاية لإسرائيل في كتاب لغة إنجليزية فى مدرسة مصرية

قالت احدى الصحف المصرية الأسبوعية ان أولياء أمور طلبة مدرسة كلية رمسيس للبنات اكتشفوا ان كتاب اللغة الانجليزية المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي يحتوى دعاية لإسرائيل.
وحسبما أكدت صحيفة الاسبوع فالكتاب وارد من انجلترا والدعاية تضمنتها الصفحة 81 ومضمون الصفحة جاء فيه "تعال وزرٍ واحدا من أكثر البلاد متعة .. ستجد كل ما يدخل السعادة .. مدنا حديثة وسط البلد وجولات لأهم الأماكن المقدسة للأديان المختلفة وستحظي بفرصة الطفو بالبحر الميت أدني مكان في العالم.
كما جاء بالكتاب "وإذا كنت ممن سبق له زيارة إسرائيل أكثر من مرة نعدك بأنك ستجد الجديد. في أشد الأوقات حرارة ستجد أماكن أجوائها باردة .. شركتنا تقدم برامج سياحية مفصلة لمجموعات صغيرة ولك حرية تحديد البرنامج وسنقدم خدمة فندقية أكثر من رائعة".
وقد طرحت الصحيفة مجموعة من التساؤلات على وزير التعليم عن مدى مراقبة ومراجعة الوزارة للكتب التى تدرس لأبناء مصر ؟ وهل الكتب المستوردة التي يتم تدريسها في المدارس الخاصة لا تخضع للمراجعة والرقابة وتترك لإدارة المدرسة؟ .. وكيف سمحت المدرسة التي تتبع الكنيسة الانجيلية وهي من المدارس القديمة وإدارتها مصرية .. بتدريس دعاية لإسرائيل في كتاب مدرسي مقرر علي طلاب في مرحلة عمرية يسهل التأثير فيها

نقلا عن نجوى طنطاوى رئيس قسم التحقيقات بالجريده

No comments: