Saturday, June 30, 2007

الله اكبر .. المخبر اليوم تفضخ نفسها بنفسها وتؤكد ان علماء الازهر يرفضون تحريم الختان !

رفض عدد من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية وعلماء الأزهر الشريف القول بتحريم ظاهرة الختان، مؤكدين عدم وجود أي نص في الشريعة الإسلامية بتحريم هذه العادة ، وأكد الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، عضو المجمع، أن أعضاء المجمع لم يقولوا بتحريم الختان، وإنما تحدثوا عن منعه، لما يترتب عليه من أضرار، خاصة أنه لا توجد أحاديث صحيحة بتحليله أو تحريمه – يعنى ما هو حكومه برضه !

وقال الدكتور منيع عبدالحليم محمود «عميد كلية أصول الدين السابق بالأزهر» إن جميع المذاهب الإسلامية اتفقت علي جواز الختان شرعاً لأنه «مكرمة» للمرأة، فكيف يصدر مجمع البحوث الإسلامية هذا القرار الخاطئ، الأشبه بالفرمان الديكتاتوري.

وأضاف محمود: يكفي أن ٧٤% من المصريين يؤمنون بأهمية الختان، كما يوجد أكثر من ٩٩.٥% من سكان محافظة قنا يمارسون هذه العادة بين أطفالهم، ولذلك أري أن قرار منع الختان لن يحقق أي استجابة، لأننا لسنا في عصر ديكتاتورية الفتوي – الله اكبر ..

وعلي الصعيد الحقوقي النسائي، أعربت السفيرة مشيرة خطاب، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة عن ترحيبها بقرارات وزير الصحة ونقابة الأطباء ومجمع البحوث الإسلامية حول منع وتجريم الختان بين الإناث – طبعا ما هو اللى يشوف الليدى مشيره لازم يعرف انها لم تخفض ومش هاقول اكتر ! ، مؤكدة أن المجلس سيبدأ في إعلان خطة لـ «المراقبة الشعبية» للتصدي لهذه الظاهرة من خلال اتصال المواطنين علي خط نجدة الطفل «١٦٠٠٠» للإبلاغ عن مرتكبي هذه العادة – اللهى وانتا جاهى تعطل بيكى عربيه فى الصحرا وما تلاقيش حد يبلغ عشان يلحقك !

انظر نص فضيحه المخبر اليوم لنفسها
http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=66841

No comments: