Sunday, August 12, 2007

كارثه ... لجنه السياسات كانت تعلم بامر كتاب " المضطهدون " ولم يتحرك لها ساكن ...


قيادية بمنظمه مسيحى الشرق الاوسط بانجلترا : عرضنا كتاب " المضطهدون " على جهاد عوده ولم يبد اى اعتراض ! ..



فجر قيادى بمنظمه مسيحى الشرق الاوسط مفاجـأه من العيار الثقيل حول حبس الدكتور عادل فوزى رئيس منظمه مسيحى الشرق الاوسط بتأكيده على ان الكتاب الذى وجدوه فى منزله ووجهت بسببه اتهامات اثاره الفتنه الطائفيه وازدراء الدين الاسلامى تم عرضه على الدكتور جهاد عوده عضو امانه السياسات بالحزب الوطنى والذى لم يبد اى اعتراض عليه مطلقا ولم يلفت نظرنا لوجود اى ازدراء للدين الاسلامى وبعدها قامت مباحث امن الدولة بتكثيف جهودها لضبط باى نسخ الكتاب ومن ثم قاموا بالهجوم على منزل الدكتور عادل بالزمالك ..


واضافت سلوى الراهب فى تصريحات خاصه لـ " الدستور " من انجلترا عرض الدكتور عادل فوزى نفسه الكتاب على عوده اثناء اخر مؤتمر للمواطنه نظمته منظمه الاتحاد المصرى لحقوق الانسان برئاسه المستشار نجيب جبرائيل واخذ الكتاب ولم يعلق عليه مطلقاً ، فلماذا يعترضون عليه الان .. وقد حدث ذلك فى شهر يوليو الماضى فلماذا قام الامن بضبط دكتور عادل الان ! ، الا اذا كان يبغى شغل الرأى العام بقضيه اخرى لتعميم على قضيه " مقتل سباك المعادى " التى نشطت فيها المنظمه ونقلت الوقائع بالصور والفيديو مما فضح النظام المصرى عالميا اكثر واكثر "

و كشفت الراهب ان منظمه مسيحى الشرق الاوسط مشهره فى كندا وبصدد ان تسجل فى العفو الدوليه وكذلك المنظمه الدوليه لحقوق الانسان فضلا عن التاكيد على انها كانت بصدد التقدم بالاوراق الرسميه لاشهار فرعها بالقاهره لانهم لا يعملون فى الخفاء .. وبمنتهى السهوله كنا قادرون على ات ننضم للمنظمات الدوليه وناخذ تمويلات من جهات اجنيه ولكننا اردنا ان نستقل بنشاطنا ونسلك فى كل الطرق القانونيه لترخيص المنظمه فى مصر التى تمول نفسها باشتراك اعضائها فقط وكل من فيها يحمل الجنسيه المصريه او جنسيه اخرى معها فنحن لم نتنازل عن هويتنا مطلقاً ..ونفت ما ردده البعض عن امكانيه انضمام المنظمه لمنظمه الاتحاد المصرى لحقوق الانسان ..

و اوضحت ان الكتاب الذى زعمت الحكومه المصريه انه يزعزع السلم الاجتماعى والامن القوى ليس كتاب اصلا ! ، وانما لا يزال فى طور " المسوده " وكل من يمتلك نسخه من الكتاب يعرف انها " درافت " لم تاخذ الشكل النهائى بعد وليست جاهزه للنشر ... حيث كانت قيادات المنظمه تراجع محتوى الكتاب قبل تقديمه للجهات المختصه للموافقه عليه ... و بكل صراحه كان " استحاله يخرج الكتاب بالشكل اللى هو عليه لاننا نرفض اى اساءه لاى دين ونحترم المسلمين لاقصى درجه " ... ولو كان صدر فى شكله النهائى دون حذف العبارات والنصوص التى تزعم ان القران يحض على سفك دم الاقباط وانتهاك عرضهم للفوز بالحور العين .. الخ لانسحبت نصف قيادات المنظمه منها !

من جهته قال الدكتور جهاد عوده معقبا لـ " الدستور " بالفعل لقد اخذت الكتاب من عادل فوزى فى مؤتمر عقد فى شهر يوليو الماضى ولكننى لم اطلع عليه مطلقاً لان احد الاصدقاء قال لى ممكن استعيره منك ولكنه لم يعيده لى حتى الان ! ، ولم اطلع عليه مطلقاً حتى الان رغم انى اعلم انه موجود على الشبكه العنكبوتيه .

وفى سياق مواز اجتمع قيادات كنسيه أمس على رأسها الدكتور نادر فوزى رئيس منظمه مسيحى الشرق الاوسط والدكتور منير داوود رئيس الهيئه القبطيه الكنديه فضلا عن مايكل منير رئيس منظمه اقباط الولايات المتحده ونددوا بما يحدث فى مصر من عصف للحريات واستمرار للديكتاتوريه وكأن النظام المصرى لايكفه ان مفضوح امام العالم كله .. وخلصت إلى عده توصيات تؤكد على حرصهم على ارساء حقوق المواطنة والحرية السياسية
وبذل اقصى الجهود لاطلاق سراح المتهمين وفضح التعسف وسياسة الارهاب التى تتبناها الداخلية وعمل اتحاد المنظمات القبطية الحقوقية على مستوى العالم للعمل تحت مظلة واحدة مع تبنى كل منظمة للاسلوب المناسب لها وتكليف محامى المنظمات بالوقوف الى جوار المتهمين علاوه على توجيه نظر الحكومة المصرية للمارسات الخاطئة ضد الاقباط والخطر الذى قد ينجم عن اجهاض الاعمال الميدانية ملوحين بمخاوفهم من تحول العمل الميادانى والحقوقى الى الاعمال المسلحة .


وعشان انا عارف ان الشعب المصرى شعب نساى هافكركم تانى بكتاب المضطهدون

http://eldawakhly.blogspot.com/2007/07/blog-post_4700.html

و الذى انفردنا بنشره فى المدونه منذ شهر يوليو الماضى





No comments: