Tuesday, August 7, 2007

وعدنا فاوفينا اسرار عمليه تنصير " محمد حجازى " فقط على امن دولة



والده محمد " المتنصر " : ابنى مات !

نقلا عن ولاد البلد .... اسرار تنشر لاول مره


بين عشيه وضحاها صار محمد حجازى المسلم الذى تنصر منذ ايام حديث الجميع لدرجه ان خبر اقامته دعوى قضائيه يطالب فيها بتعديل اوراقه الرسميه بعد 9 سنوات من تنصره تم الترويج له فى وكالات الانباء والصحف المستقلة باعتبارها الدعوى الاولى من نوعها وانها انتصاراً لحريه الاعتقاد فى مصر ولا ندرى اين كانت حريه الاعتقاد عندما اثيرت قضيه وفاء قسطنطين التى اعتنفت الاسلام عن اقتناع وثارت الكنيسه وقامت الدنيا ولم تقعد حتى قام البابا شنوده نفسه بعمل اتصالات واسعه مع القيادات الامنيه واجبرت وقتها وفاء المسكينه على الرجوع للكنيسه باوامر عليا لانها زوجه قس كبير وكذلك طبيبتى الفيوم اللتان استرجعتهما الكنيسه عنوه و قامت بعمل غسيل مخ لهما و احداهما مازلت تعانى الى الان توترات عصبيه جراء هذا الامر ..فإلى متى سنظل نكيل بمكيالين ونردد مقوله ان الاقباط اقليه مضطهدة " يا عينى " من قبل الاغلبيه المسلمة !


" ولاد البلد " حرصت فى هذا التحقيق على ان يدلى الجميع بدلوه بداية من محمد وعائلته واصدقائه وانتهاءاً بممدوح نخله ونادر فوزى رئيس منظمه مسيحى الشرق الاوسط "اكبر منظمه تنصير فى العالم العربى " وللقارئ الرأى الاخير...

حجازى يتكلم

فى البدايه فجر محمد حجازى مفاجأه من العيار الثقيل انه قرر الانضمام لمنظمه مسيحى الشرق الاوسط بعد النشاط الكبير الذى رآه من قبل نادر شكرى رئيسها فى الدفاع عن الاقباط وعن حريه الاعتقاد فى مصر – على حد زعمه ... وكأنه يدفع ثمن ما فعلته المنظمه معه بان يكون احد تابعيها المخلصين .

و اعلن حجازى انه اتخذ اسم بيشوى " بعد تنصيره " حبا فى السيد المسيح واختار اسم "كريستين" لزوجته ، وروى انه تعرض لتنكيل رهيب من قبل مباحث امن الدولة فور اعلانه عن اعتناقه المسيحيه – على حد تعبيره – بداية من خلع الاظافر حتى التعدى بالضرب والسباب خصوصا من قبل ضابط يدعى " اشرف ابراهيم " ... ولم يقتصر الامر على ذلك بل قام الامن بارسال مدير الاوقاف شخصيا ليتناقش معى حول دخوله المسيحيه الذى طلب منه ان يغتسل قبل ان يتحاور معه ولكنه رفضه واصر على رأيه و عاد مدير الاوقاف بخفى حنين .


ولم يتطرق " بيشوى " للطريقه التى تنصر بها حيث ذكر انه قرأ الكتاب المقدس فارتاح لما فيه و شعر ان روح المسيح تجرى فى جسده " يا سلام ! " ونفى ما ردده البعض حول تنصريه منذ اشهر معدوده على ايدى شبكه تنصير بالمطريه فضلا عن اعتناقه المسيحيه منذ اشهر معدوده حيث اوضح انه اعتنق المسيحيه وهو فى السادسه عشر من عمره ولم ايتعمد إلا من عام واحد وعمره 24 سنه لان الكنيسه الارثوذكسيه دوما ما كانت ترفض طلبه بالتعميد حتى يكتمل الايمان فى قلبه – على حد قوله .

و تعجب حجازى من الدعوى القضائيه التى ينوى والده اقامتها ضده وقال انا احرص على استمرار العلاقات الطيبه بينى وبين اسرتى ولكنهم يرفضون ذلك حيث تبرأوا منى تماماً وكذلك حركة كفايه التى تركتها منذ سنه ونصف .

و كشف حجازى ان تسجيله مع المذيعه منى الشاذلى " فى برنامج العاشره مساءا" لم يذاع كاملا وتم عمل مونتاج سخيف له لتشويه القضيه ، كما ان منى قد طلبت منه قبل التسجيل ان يقوم البرنامج بتسجيل يوم كامل معه وزوجته فى الكنيسه ولكنها تراجعت عن الامر بعد ذلك .

اصدقاءه يكذبوه

فى المقابل يرد عليه صديقه فتحى فريد صاحب مدونه " المجنون " ان محمد كان يحلم بالشهرة والتشبه بسلمان رشدي، وكان يتحرش من قبل بالشرطة حتي يتم القبض عليه ثم يدعي الاضطهاد مؤكدا: اشترك محمد في ٤ أحزاب معارضة في وقت واحد بهدف تحقيق الشهرة التي يريدها وليس صحيحا ان تعرض للتنكيل من قبل امن الدولة عندما تنصر لان محمد ببساطه لم يعتقل سوى منذ حوالى سنه بسبب قصيده كتبها عن الذات الالهية ولم يترك كفايه سوى من ثلاثه اشهر ...

كما يقول صبحى الدراوى رئيس المنظمه العربيه للحفاظ على التراث والابداع والهاويه والتى دوما كان يتردد عليها حجازى .. لقد كان حجازى " لا دينياً " يؤمن ان الاسلام انتشر بحد السيف ودوما ما كان يتجادل فى هذا الامر ويناقش قضايا الهية تودى للكفر ...و كان على اتصال بنخله ومنظمه مسيحى الشرق الاوسط بواسطه جورج اسحاق وغيره من اعضاء كفايه الذين تنصلوا من معرفته الان .. وحتى شهر مضى لم يكن محمد قد دخل المسيحيه فكيف يزعم انه تنصر منذ 9 سنوات !

والده احمد حجازى اكد انه برئ مما فعله ولده واعتبره ان لم ينجب سوى بنتيه و من اجل ارضاء ضميره اقام دعوى حجر على ابنه لعدم مسئوليته عما يفعله لانه قواه العقليه ليست مستقره ..اما والدته فاكتفت بالتعليق لـ " ولاد البلد " بعبارة واحدة .. محدش يسألنى عن محمد ... محمد ابنى مات ... واخذت تبكى كثيراً !

انا مش قسيس

نادر فوزى رئيس منظمه مسيحى الشرق الاوسط رحب باعتناق حجازى المسيحيه وقال : كل واحد حر فى دينه .. محمد عرف الطريق الصح وبعدين الايمان علاقه بين الانسان وربه " محدش ليه دعوة "

واكد على اطلاق موقع اخر للمنظمه بعد اسقاط الموقع الاول من قبل بعض الهكر المسلمين لما رأوه فيه من ازدراء للاسلام ورموزه وتم وضع محتوى موقع " ISLAM WAY" وذلك فى غضون ايام عضو ويبدا بعرض فيلم لاول مره عن المتنصرين فى مصر والصعوبات التى تلاقيهم من جهة الامن وهو الامر الذى سيثير ازمه لا محالة وقتها .

ممدوح نخله محامى حجازى نفى اى صله له بعمليه تنصير محمد وقال هو انا شغال قسيس ولا محامى يا جماعه .. انا اتعامل مع قضيه محمد باعتبارها قضيه حريات فى المقام الاول الاول ولو كان الامر بالعكس لترافعت فى القضيه بنفس الحماس ، واشار نخله ان لم يلتق بحجازى الا مره واحده عندما وكله بالقضيه واعطاه وقتها عنوانا خاطئاً لايخصه كما انه عندما يحاول الاتصال كان يفتح الخط دون ان يرد – وهو ما حدث بالفعل مع " ولاد البلد " – التى كررت الاتصال كثيرا حتى استجاب حجازى وعندما طلبت منه تسجيل الحوار رفض الامر وقال انا " انا بكلم الصحفيين فى التليفون بس .. وكانه يشعر انه ارتكب فعلة شنيعه يخشى من مواجهة المجتمع بفعلته " !

و فى مفاجأه غير مسبوقه اعلن نخله – اليوم – فى مؤتمر صحفى انه عدل عن الترافع فى القضيه لانه اكتشف ان حجازى " غاوى شهره " و لم يقدم له اى ورقه رسميه سواء شهاده ميلاد او ورقه طلب تغيير شهاده الميلاد فى السجل المدنى وصوره من الرفض وشهاده لطلبه تغيير دينه فضلا عن عدم ذكره لاسم الكنيسه التى تعمد فيها " دخل المسيحيه " او القس الذى عمده ... وهو ما اثار علامات استفهام كثيره حول قبول القضيه من البدايه بهذه الطريقه رغم عدم وجود مستندات .. وذلك فى ظل تاكيدات نخله ان الكنيسه نصحته بعدم الاستمرار فى القضيه وهو ما جعل نخله يعلن انه ترك الخصومه فى الدعوة نهائياً ..


واضاف نخلة : لقد تعرضت للتهديد بالاغتيال اكثر من مرة من ابو اسلام .. طيب ايه الدليل على كده .. هكذا سألته ؟ فرد قائلا ... احساسى ! ، - ماعلينا – واضاف : القانون المصرى لا يوجد فيه حد الردة وقد اختلف فيه علماء الاسلام !

و هو الامر الذى نفاه الشيخ أبو أسلام احمد عبد الله رئيس الأكاديمية الإسلامية لدراسات الأديان والمذاهب وقال : اذا كان نخله يتهمنى بذلك فليقوم برفع دعوى قضائيه ضدى ، انه رجل يحرض على لفت الانظار إليه لانه مفلس وخاو ويعمل دوما على اثاره الفتنه الطائفيه هو ونجيب جبرائيل وكذلك بولس صادق وانا لا اهتم بمثل هذه التفاهات !

وحكى ان الامر بدأ باستدراج حجازى من حركه كفايه حتى كان وقتها منبوذا من اهله تماماً و شيئا فشيئاً تم التقرب إليه ، بل وتوفير مكان للاقامه له و المعيشه و حتى تم تزويجه من فتاه – مسيحيه – و كان الممول لهذا كله هو نادر فوزى رئيس منظمه مسيحى الشرق الاوسط .... وبعد فتره اكدوا له ان العرش الذى اهدوه اياه من الرب " يسوع " ولابد ان يشكره بان يعتنق المسيحيه ولكنه رفض فى البداية ..، وقتها كان العالم كله قد ازدراه الاهل .. الاب والام والاخوات وجميع الاصدقاء اجتنبوه بعد علمهم باتصاله بالمنصرين .. ضاقت امامه السبل ... لم يجد امامه هو وزوجته حتى ما يسد جوعه ... ماذا تنظرون منه ؟ شعر وقتها ان العالم كله قد تركه والكنيسه الوحيده التى تمد له يدها ... رضخ فى الامر فى النهاية ودخل المسيحيه وذلك من اشهر معدودة – وليس من 9 سنوات – وتم تعميده بسرعه البرق " دول لما صدقوا اصلا ! " و بعد تصريحات المفتى بان يجوز للمسلم ان يرتد جاءت لحظه الحسم ليتم استغلال الامر و اطلق محمد امام وسائل الاعلام وكانه ضحيه للمجتمع وهو من يناصروه ويدافعوا عن حقه فى اختيار عقيدته ! ، فحجازى ضحيه سقوط نفسى مدوى وانهيار تام لكل سبل المقاومه فى ظل الظروف الصعبه التى عاشها ، خصوصا مع شبكه التنصير العنكبوتيه التى يديريها نادر فوزى والتى تتصل ببعضها عند الاطراف ولا يقتصر نشاطها على مصر فقط وانما فى العديد من الدول العربيه وخصوصا الاردن وقد فعل نادر هذا الامر مع شاب اردنى لكننا تمكنا من استتابته ..


وطالب الشيخ ابو اسلام نخله بإعلان أسماء الألف حالة التي تريد دخول المسيحية حسبما أعلن في تصريحاته حيث يوجد اضعاف هذا العدد يشهرون اسلامهم وذلك مثبت بالوثائق لديه .

رسالة لحجازى

ووجه ابو اسلام رسالة لحجازى من خلال " ولاد البلد " نصها ( اعلم يا محمد ان حب النبى " صلى الله عليه وسلم " مازال يجرى فى قلبك مهما قالوا عكس ذلك ومهما حاولت ان تهرب من ذلك لانى اعلم يقينا ان داخلك ايمان مسلم حقيقى 100% ، وامتلك الكثير من الوثائق التى كتبتها بخط يدك والتى تثبت انك مسلم حتى النخاع ... امازلت تذكرها! ... اى ان الوثائق الماليه التى تم اجبارك على التوقيع عليها يمكن ان نتدبر امرها وتبرئ ذمتك امام القضاء والمجتمع ... والله عز وجل يغفر الذنوب جميعاً .. ونحن نتعشم ان تعود لرشدك كثيراً ولا تقلق بما حدث فانك لم تبتعد كثيرا لان قلبك معلق بحب رسول الله .. ولا تجعل كرهك لما فعله اهلك بك يكون سببا فى كرهك للاسلام كله لانك ستبكى كثيرا فى النهايه يوم لا ينفع الندم )

جدير بالذكر ان الشريعه الاسلاميه تقول فى شأن حجازى انه يجب ان يستتاب ليبين السبب الذى جعله يترك الاسلام وتعرض عليه التوبة ثلاث مرات فى ثلاثه ايام متتاليه ولو اصر على ما فى راسه يرفع الامر للقاضى المختص وان لم يقتنع يحكم القاضى بقتله لانه بات مرتدا

تم نشر ملخص للموضوع فى http://masr.20at.com/newArticle.php?sid=11333ً .

No comments: