Tuesday, August 21, 2007

شيخنا الجليل يتنازل عن الحجز على اثاث شاعر نكره سبه بتهم خطيره رحمه به


الشيخ الجليل يوسف البدرى يتنازل عن الحجز على أثاث شقة شاعر بارز رحمه به


تنازل الداعية الاسلامي الكبير الشيخ يوسف البدري عن الحجز على أثاث شقة الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي في حي النزهة بضاحية مصر الجديدة بالقاهرة، تنفيذا لحكم قضائي يلزمه بدفع 20 ألف جنيه بالتضامن مع مجلة روز اليوسف تعويضا للبدري.

وكشف أنه "قرر تحويل الحجز إلى مؤسسة روز اليوسف التي الزمتها المحكمة بالتضامن مع حجازي في دفع التعويض" مشيرا إلى أنه حاول تحويل الحجز على مرتب حجازي في صحيفة الأهرام لكن تبين له عدم جواز ذلك.

وقال يوسف البدري لـ"العربية.نت": ليس أمام حجازي سوى دفع هذا التعويض مناصفة مع روز اليوسف، بعد أن أقامت زوجته دعوى استرداد للمنقولات ضدي وضد المحكمة، باعتبار أن أثاث الشقة من ممتلكاتها.


سبني بتهم خطيرة


وأكد أن ذلك لا يعني التنازل عن دعواه ضد حجازي "لن أفعل ذلك أبدا، أنا لم أختصمه في قضية رأي، وإنما بسبب ما نشره ضدي بمجلة روز اليوسف مقترنا بصورتي، وهي اتهامات تؤدي لدخولي السجن لو ثبت صحتها".

وأضاف يوسف البدري "اتهمني في هذا المقال بأنني أبث الرعب بين الناس، وأبعث برسائل إلى غير المحجبات أهددهن بالقاء ماء النار عليهن في حالة عدم التحجب، وتكسير الأكشاك التي تحوي صحفا غير دينية".

وأضاف "كنت أدرك من البداية أن حجازي لن يدفع التعويض، ولكني قصدت بطلب الحجز على منزله أن أثير من حوله كل هذه الزوابع التي حدثت عقب صدور الحكم، والتشهير به، وتعريض بيته للحجز".

ودلل البدري على ذلك بأنه هو شخصيا الذي أبلغ وسائل الاعلام بذلك الحجز، وليس الشاعر حجازي الذي التزم الصمت حتى فوجئ به منشورا ومتداولا.


سأطارده بقضية أخرى

وتوعد برفع قضية جديدة ضد حجازي "بتهمة التسبب في تعطيل تنفيذ حكم قضائي لأنه كذب على المحضر الذي قام بالحجز على أثاث منزله معتبرا أنه يخصه، ولم يخبره بأنه ملك لزوجته".

ونفى البدري أن يكون استشكال تقدم به محامي حجازي أوقف الحجز على الأثاث، باعتباره حكما نهائيا لا يجوز نقضه ولابد من تنفيذه، مشيرا إلى أن روز اليوسف نشرت بيانا في عددها الماضي بأنها على استعداد لدفع التعويض مناصفة معه.

أكد أيضا ان ملف ثلاث دعاوى قضائية رفعها ضد صحيفة الأهرام ومجلة المصور وصحيفة أخبار الأدب والأقلام التي هاجمته في هذه الصحف، ستكون لدى المحكمة غدا الثلاثاء 21-8-2007 ويتم اخطار المدعو ضدهم خلال اسبوع على الأرجح، وهم مجموعة من الكتاب والصحفيين يقول إنهم استهدفوه بالسب والقذف على خلفية قضية حجازي التي أثارت جدلا واسعا خلال الأيام الماضية.

وقال إنه سيرفق الشق الجنائي بهذه القضايا، معربا عن ندمه لأنه لم يفعل ذلك في دعواه ضد الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي.


قضية ضد متنصر ووزيرين

أوضح أيضا أن المحكمة ستنظر أول سبتمبر القادم دعوى الردة التي رفعها ضد المتنصر المصري محمد حجازي والمتضمنة أيضا تهم ازدراء الاسلام والنبي محمد والقرآن الكريم واثارة الفتنة الطائفية، مطالبا بحبسه، وأنه – البدري - سيقوم بتدخل هجومي في هذه القضية.

واستطرد أن المحكمة ستنظر في اليوم الثاني دعواه ضد وزير الثقافة فاروق حسني لقيامه بمنح جائزة تفوق (50 ألف جنيه) للشاعر حلمي سالم الذي أهان الاسلام وذلك على خلفية قصيدته "شرفة ليلى مراد" التي اتهم فيها بالإساءة للذات الإلهية وفي اليوم الثالث ستنظر دعواه ضد وزير الصحة لمنعه اجراء عمليات ختان الاناث لا سامحه الله ...

No comments: