Sunday, August 5, 2007

البابا اخيرا يقر بخطوره اكل لحم الخنزير



البابا شنودة يحلل فوائد البنوك.. وينصح الأقباط بعدم تناول لحم الخنزير «لأنه يسبب الأمراض»

نصح البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، جموع الأقباط بالابتعاد عن تناول لحم الخنزير، مؤكداً أنه رغم عدم تحريم أكل هذا النوع من اللحم، فإن تناوله يتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض. وقال البابا خلال وعظته الأسبوعية مساء أمس الأول كما نقلتها المصرى اليوم ، إن الخنزير ليس محرماً أو نجساً مثلما كان يعتبره العهد القديم، وذلك لأن المسيح أحل كل شيء من الطعام، ولكن خطورة أكل لحم الخنزير ترجع إلي أنه يحتاج إلي دقة متناهية في طهيه، إضافة إلي ضرورة توقيع الكشف الجيد علي هذا اللحم بعد ذبحه، وذلك لأنه من الحيوانات التي تتناول القاذورات والمخلفات غير النظيفة، مما يتسبب في نقل العديد من الأمراض.

وأكد البابا شنودة أن فوائد البنوك حلال، لأنها نوع من التجارة، موضحا أن البنك يأخذ الأموال من المودعين ليقيم مشروعات، ثم يعطي صاحب الأموال جزءاً من مكاسب هذه المشروعات باعتباره شريكاً.

من جهة أخري، أكد الأنبا بسنتي «أسقف حلوان والمعصرة» أن البابا شنودة سيسافر إلي الولايات المتحدة الأمريكية خلال عشرة أيام ليستكمل رحلة علاجه، بجانب قيامه ببعض المهام الدينية،.

تعليق المحرر

اود ان انقل لكم بعض كوارث لحم الخنزير

حيث أثبتت الدكتوره آمال أحمد الباحثه أن الخنزير نفسه يعتبر وباء يمشي على أربع أرجل ، لأن دم الخنزير نفسه يحتوى على جميع أنواع الاوبئه والديدان ، مثل الدوده المفلطحه والشريطيه والاسطوانيه والشوكيه .... الخ

كما ان أكله يسبب كثير من الامراض الخطيره للأنسان مثل مرض الالتهاب السحائي ومرض الزوهار ومرض الدوسنتاريا .

وايضا يصيب الخنزير العدوى للأنسان الذي يأكله من عادات سيئه وخصال غير حميده لدى الخنزير ينقلها للأنسان مثل عدم الغيره على انثاه او الأنثى لا تغير على زوجها حيث ثبت ان الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي لا يغير على زوجته وعندما يرى انثاه تعاشر ذكر آخر لا يهتم ، وللأسف فى المجتمع الغربي يكون البعض منهم عندههذه الصفه ، مثلا : الاب لا يغير على زوجته او ابنته والزوجه لا تغير على زوجها وابنها .

ايضا الخنازير من الممكن أن تتبادل الزوجات فالخنزير يعاشر زوجة اخر والاخر يعاشر زوجته .

فضلا ان الخنازيز تقوم بممارسه الجنس الجماعي ، وللأسف ان المجتمع الغربي انتشرت عندهم هذه الخصال السيئه ، ولا ادرى فالدول الغربيه برغم تقدمها مصّرين على اكل هذا النوع من اللحوم بالرغم انهم يعرفوا جيدا اضراره ، وللأسف هذا


والخنزير اصلا شكله مقزز ، لا يتحمل احد ان يرى شكله ، ويكفى ان الله سبحانه وتعالي قلب بني اسرائيل قرده وخنازير مرتين ، فكيف يأكل الانسان لحمه اساسا ، وهذا سبب كافي ان يقلع الناس عن اكله .

ايضا اليهود لا يأكلوا لحم الخنزير ومحرم عندهم كذلك لأنهم يقولوا كيف نأكل انفسنا لأنهم قُلبوا مرتين خنازير مره فى قصه المائده ومره فى قصه اصحاب السبت .

No comments: