Friday, April 27, 2007

هو لحد امتى الريس هايفضل مصدق اننا فعلا معندناش مشاكل وبروح وبالدم نفديك يا يا بلبله !


اضحك .. كركر .. مبـارك في الاحتفال بعيد العمال‏:‏ الدولة لن تتخلي عن محدودي الدخل والاحتجاجات العماليه ما زالت مشتعله !


في خطابه الذي ألقاه في الاحتفال بعيد العمال الخميس أكد مبارك أن الدولة ملتزمة كل الالتزام بدورها في حماية الفئات محدودة الدخل وتقف إلي جانبهم ولا تتخلي عنهم‏ " اه والله قال كده "

و قال كمان أنها تواصل توسيع شبكة الضمان الاجتماعي‏,‏ وتبذل كل الجهد لزيادة الأجور والمعاشات‏,‏ ونتحمل الزيادات المستمرة في مخصصات الدعم‏,‏ ونسعي للوصول به إلي مستحقيه‏ " كنا ظالمينك ياريس "

وقال الرئيس ـ في الاحتفال الذي حضره كبار رجال الدولة والوزراء ورئيسا مجلسي الشعب والشوري وممثلو العمال ـ‏:‏ لقد ألزمت الحكومة ـ ولا أزال ـ بالحفاظ علي حقوق العاملين عند إعادة هيكلة الشركات العامة أو خصخصتها‏,‏ وأن هدفنا ـ وسوف يظل ـ إعطاء الأولوية للأبعاد الاجتماعية للإصلاح والتنمية‏,‏ وتفادي انعكاساتها علي الفقراء ومحدودي الدخل‏. .. " بجد هاعيط خلاص "

وأضاف ا أن الدور الذي نتطلع إليه من عمال مصر‏,‏ يوازيه التزامنا بالحفاظ علي حقوقهم‏,‏ والدفاع عن قضاياهم‏,‏ ونواصل رفع إنتاجية عمال مصر وقدرتهم علي المنافسة في أسواق العالم‏,‏ ونبذل أقصي الجهد لفتح أسواق جديدة أمام صادراتنا‏.
‏و برنامج تحديث الشركات العامة المملوكة للدولة‏,‏ أدي إلي ارتفاع أجور عمالها بنسبة‏23%‏ خلال العامين الأخيرين‏,‏ وانخفاض مديونياتها‏,‏ المتعثر سدادها للبنوك‏,‏ إلي أقل من‏10‏ مليارات جنيه‏,‏ بعد أن تجاوزت‏31‏ مليار جنيه منذ عامين‏.‏

ومش كده وبس .. بل إن الاستثمار المحلي تزايد بمعدلات تفوق‏30%‏ خلال العامين الماضيين‏,‏ واجتذبنا‏,‏ لأول مرة في تاريخنا المعاصر‏,‏ استثمارات عربية وأجنبية تجاوزت‏6‏ مليارات دولار العام الماضي‏,‏ ونتوقع أن تتجاوز‏8‏ مليارات دولار هذا العام‏.‏

و كشف انه انه يدعو الحكومة والعمال وأصحاب الأعمال‏,‏ إلي تعزيز علاقات التفاهم والمشاركة فيما بينهم‏,‏ وتعزيز الحوار بين الحكومة وممثلي اتحاد الصناعات والغرف التجارية واتحاد العمال‏,‏ فذلك هو السبيل الأمثل لحل أي مشكلة أو خلاف‏,‏ ولتفادي اختراق القواعد العمالية بتيارات من خارجها‏,‏ تعمل لمصلحتها وليس لمصلحة العمال أو مصالح الوطن‏.‏

وعلى صعيد متصل وفي الوقت الذي تحتفل فيه مصر رسمياً بعيد العمال الخميس واثناء خطاب الرئيس تصاعدت أزمة عمال شركة تراست للنسيج، الذين احتجوا علي تعسف الإدارة ضدهم، فيما رفض عمال المنصورة - إسبانيا إنهاء إضرابهم الذي دخل يومه الخامس علي التوالي.

كما واصل نحو 200 سائق ميكروباص إضرابهم عن العمل لليوم الثاني في الإسكندرية، احتجاجاً علي قرار هدم موقف 15 مايو في سيدي جابر.

ومن جانبهم، طالب نحو 1000 عامل في سجاد دمنهور هيئة الأوقاف بوضع لوائح مالية وإدارية لهم ، وأكد عمال سجاد دمنهور عدم وجود لوائح للعمل في المصنع، مما حرم نصف العاملين من الترقيات منذ عام 1995، فضلاً عن حرمانهم من الخدمات الصحية، وتوافر ثلاثة أتوبيسات فقط لنقل العاملين، تم شراؤها مستعملة في الستينيات، فضلاً عن إغلاق النادي منذ عام، رغم أن الشركة تخصم اشتراكه شهرياً من العمال.

وانتقد شعبان عبداللاه، فني بقسم الغزل في سجاد دمنهور، صندوق الزمالة، لافتاً إلي وفاة أحد العمال أثناء عمله، وكل ما حصل عليه ورثته بعد 32 سنة خدمة كان 1000 جنيه فقط.

وشدد حمدي المغربي رئيس اللجنة النقابية في المنصورة - إسبانيا، علي ضرورة تدخل الرئيس مبارك لحل مشاكل العمال قبل حلول عيدهم.

واستقبل مستشفي طلخا العام 7 حالات جديدة من عمال المنصورة - إسبانيا مصابين بالإعياء نتيجة إضرابهم عن الطعام.

وهتف عمال شركة تراست للنسيج ضد وزيرة القوي العاملة، وطالبوا بسرعة الاستجابة لمطالبهم، منتقدين تقاعس الحكومة

No comments: