Sunday, July 8, 2007

المسلمون متحدون !!



المسلمون متحدون.. حملة إعلانية ضد الإرهاب في المملكة المتحدة



ربما من الصعب للغاية القول في هذه الأيام، إن هناك أي شكل من أشكال الاتحاد بين المسلمين، سيما في ظل الاقتتال بينهم الحاصل في كثير من بلدان العالم، العراق وفلسطين على وجه الخصوص. لكن يبدو ان المسلمين في بريطانيا «فعلوها».. فهم لأول مرة «متحدون»، وإن كان ذلك على الورق وحسب. فقد بادر عدد كبير من المتطوعين وممثلي قطاعات وشركات ومؤسسات وحتى الأفراد العاديين بتكوين حملة اعلامية موجهة ضد التهديدات الارهابية التي شهدتها البلاد مؤخرا واتهم بالوقوف وراءها عدد من الأطباء المسلمين. الحملة تعرف باسم «المسلمون متحدون» وهي جزء من نشاطات جمعية «الاسلام هو السلام»، وجاء أول الغيث على شكل اعلانات على صفحات كاملة في عدد من الصحف القومية بالمملكة المتحدة وايرلندا نشرت قبل يومين.

ويفيد الاعلان بحسب جريدة الشرق الاوسط ان «المجتمعات المسلمة عبر بريطانيا تندد بمحاولات التفجير في لندن وغلاسكو»، مضيفا ان الاسلام هو ضد قتل الابرياء ومستشهدا بآية قرآنية من سورة «المائدة» تقول «ومن قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا». ويدعو الاعلان كذلك الى عدم تحميل المسلمين البريطانيين مسؤولية أعمال المجرمين، وكذلك شكر الحكومة البريطانية على تفريقها بين الأغلبية المسلمة الملتزمة بالقوانين والأقلية المجرمة التي تسعى لنشر الارهاب في البلاد. كذلك، دعم الاعلان قوات الطوارئ التي تعمل في هذه الظروف، ودعا الحكومة الى ايجاد سلام دائم في اماكن النزاعات في العالم.
الجدير بالذكر ان هذه الحملة الاعلانية تعد بمثابة المرحلة الأولى من الخطة الاعلامية، حيث تعتزم رابطة «الاسلام هو السلام» طرح مزيد من الاعلانات الهادفة عبر اللوحات الحائطية في مختلف المناطق، ومن ثم القيام بفعاليات اعلامية تهدف للنقاش وتوضيح الصورة.

No comments: