Thursday, July 12, 2007

تصوروا ... كان فى كرسى واحد عشان البابا بس يقعد عليه فى حفل استقباله وكل الناس وقفت ... العظمه لله وحده

فى حفل استقباله : الجميع قيام والبابا هو الجالس الوحيد !

امن دولة

مفآجات عديده شهدها احتفال الكاتدرائيه المرقسيه بالبابا شنوده الثالث بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه اثر عودته من منتجع كليفللاند الطبى بامريكا والتى استمرت قرابة العشره ايام لفحص الكليه والكبد حيث خلص التقرير النهائى إلى نتيجه سلبيه بشأن الاثنين .


أولى المفاجآت كانت الغاء المؤتمر الصحفى المزمع عقده فى مطار القاهره فور وصول البابا حيث اكتفى البابا باخد قسط من الراحة فى قاعه الوصول رقم 27 " كبار الزوار " و منها عرج إلى الكاتدرائية التى شيدت الاعلام و شغلت الاغانى التى ترحب بعوده البابا منذ الصباح الباكر بمشاركه كورال من الاقباط ...


المفاجآت تتوالى

ثانى المفاجآت كانت عدم دخول البابا من الباب الرئيس للكاتدرائيه بعد مسيره من السيارات وضرب السلام والوطنى فوجئ الجميع ان السيارات لا يركبها البابا حيث ان دخل من باب سرى " او خلفى " بالكاتدرائيه ليخرج على الناس من المقر البابوى ...

المفاجأه الثالثه التى أذهلت الجميع هى وقوف اعضاء المجمع المقدس حوالى 10 دقائق كامله فى انتظار البابا حيث لم يوجد سوى كرسى واحد " اه والله " فى الكرنفال كله وهو مخصص للبابا ويبدو ان المقصود من هذا هو تاكيد ان شعب الكنيسه لا يمكن ان يتساوى بالبابا فى المقام فليكن الكل قيام والبابا هو الجالس الوحيد ..وعلى فكره العظمه لله وحده

مفاجأه اخرى فجرها البابا نفسه بانه بصحه جيده رغم انه كان يتحدث بصعوبه اصلا و الادهى انه لم يستطع الوقوف وقت قراءه بعض ترانيم الصلاه التى استغرقت حوالى 10 دقائق مما دفع اعضاء المجمع المقدس لعمل " تحويطه " حول البابا للايحاء بانه واقف معهم وهو فى الحقيقه جالس لانه لا يستطيع الوقوف اكثر من دقائق معدوده و فور انتهاء الترانيم وقف البابا معهم وكان شيئا لم يكن ..

مناوشات
عدم وجود مقاعد حتى للاعلاميين لم يكن هو المفاجأه بقدر التعامل المشين من اطفال الكشافه الذين تركت لهم الكنيسه فرض حظر التجول او الدخول او الاقتراب من البابا فمابالك بالمواطنين العاديين ...وقد شهد الكرنفال مناوشات متفرقه من قبل الامن مع بعض الاقباط الذين حاولوا الوصول للبابا - احد هؤلاء تحدثت لـ " ولاد البلد " قائله ان هاموت واشوف سيدنا نفسى اشوفه وابوس ايده وشويه الامن ... منعونى .. هو مش من حقنا نشوفه ولا ايه ... واضاف اخر .. مش ممكن اللى بيحصل معانا ده حرام ايه معامله الحيوانات ديه البابا ده بتاعنا كلنا .. واحنا عاوزين نطمئن عليه !

مفاجأه اخرى ولكن هذه المره من عند رئاسه الجمهوريه حيث اكتفى مندوب رئاسه الجمهوريه بلقاء البابا " لمدة لا تزيد عن نصف دقيقه " بمطار القاهره واعتذر عن حضور الاحتفال بالكاتدرائيه ونقل له ان الرئيس بيقوله " سلامتك يا بابا " !


اشتمل الكرنفال ايضا على طقوس واقوال " غريبه " من بعض الاقباط الذين قاموا بترديد ان البابا يعمل مع الله ! ، و قبلوا الارض التى مشى عليها البابا و بسؤالهم عما يفعلون اكدوا انهم يعملون مطيه لنيل البركه ! ... بركاتك يا بابا شنودة !


تم النشر فى
http://masr.20at.com/newArticle.php?sid=11040

No comments: