Wednesday, October 3, 2007

الصحفيون الشرفاء يتهمون جريدة شباب مصر بشق الإجماع النقابي لرفضهم الاحتجاب يوم 7 اكتوبر المقبل !




أكدت مجموعة من الصحفيين رفضهم لرغبة بعض أنصاف الأحزاب بالخروج عن الإجماع النقابي في توجيه ضربة للنظام بالاحتجاب عن الصدور يوم السابع من أكتوبر الجاري .

و قال بيان صادر عن تيار أطلق علي نفسه "الصحفيون الشرفاء" وتسلم " مصراوي " نسخة منه أن هناك بعض الصحفيين الذين استطاعوا بطرقهم الملتوية الحصول على حزب سياسي ودعم حكومي وكرسي في مجلس الشورى أن يشقوا عصا الإجماع بين جموع الصحفيين الذين طالبوا بضرورة التصدي لمحاولات الحكومة وثنيها عن المضي قدماً في قرارات إحالة ومحاكمة رؤساء التحرير الأربعة.

وأضاف البيان أن الحكومة استطاعت استقطاب مريدي الشهرة والطامعين في كرسي مجلس الشورى وأعطوهم "عضمة"،بحسب وصفهم ، لكي يقفوا معهم في خندق الحكومة ضد الصحفيين مما جعلهم يرفضون الاحتجاب مثل باقي الصحف التي ستحتجب اعتراضا علي محاكمة إبراهيم عيسي ووائل الابراشي وعادل حمودة وعبد الحليم قنديل المتهمين بسب الرئيسي والتعرض لحياته الشخصية .

وأشار البيان أن جموع الصحفيين الشرفاء تتبرأ من مواقف أصحاب الأحزاب "الملاكي" الذين اختصروا أحزابهم في نشرة وصدقة جارية من النظام ضاربين بقضايا زملائهم عرض الحائط.

وكانت جريدة شباب مصر ـ لسان حال حزب شباب مصر ـ قد أعلنت عن رفضها الاستجابة لقرار بعض رؤساء تحرير الصحف الحزبية والمستقلة بالاحتجاب في السابع من أكتوبر احتجاجًا على حبس الصحفيين في قضايا النشر.

وعللت الصحيفة على لسان رئيس حزبها أحمد عبد الهادي أن الحزب لم يدعى إلى اجتماع الصحف والأحزاب ولم يشارك في مناقشاتها وبالتالي هو غير معني بقرارات الجمعية العمومية للصحفيين رغم انه عضو بالمجلس الأعلى للصحافة .

وأشار بيان حزب شباب مصر أننا نرفض سياسة بعض الصحفيين بتصعيد الأمور مع النظام من خلال القرارات التي تُتخذ عبر "جلسة شاي" مما يعد ذلك مخالفة صريحة لأصول وأعراف المهنة .

وألقي عبد الهادي باللوم على مجلس نقابة الصحفيين الذي فشل في معالجة هذه القضية وانه السبب وراء حالة التصعيد والاحتقان من الصحفيين تجاه النظام وانه يطالب بضرورة وتفعيل ميثاق الشرف الصحفي بشكل قوى وحاسم حتى تتجاوز الأسرة الصحفية أزمتها الحالية بعيدا عن إساءة استخدام مناخ الحرية من قبل بعض الرموز والأقلام الصحفية .

1 comment:

محمود الششتاوي said...

يا عني منتظرين ايه من احمد عبد الهادي مداح مبارك انا اتذكرله انه وصف ما يفعله ابراهيم عيسى بالوقاحة في احد مقالاته

بصراحة حزب شباب مصر فرع من لجنة السياسات بإسم تاني فأستثنوه من الحياة عامة وكأنه مش موجود

_______

للأسف يا استاذ شريف انا مدرستش إعلام وكنت اتمنى ان ادرسه وانوي دراسته فعلاً
تحياتي اليك