Tuesday, October 2, 2007

خيانه : جريدة "شباب مصر" تعلن رفضها لقرار الاحتجاب وتتهم رؤساء التحرير بالمزايدة


أعلنت جريدة "شباب مصر" الأسبوعية، رفضها الامتثال لقرار رؤساء تحرير الصحف الحزبية والمستقلة بالاحتجاب يوم السابع من أكتوبر القادم احتجاجًا على حبس الصحفيين في قضايا النشر.

وفي بيان أرسل إلى "المصريون" نسخة منه عزا أحمد عبد الهادي رئيس حزب "شباب مصر" ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الجريدة، قرار الرفض إلى ما اعتبره مزايدة من جانب مجموعة رؤساء التحرير التي اتخذت القرار.

وأضاف أن جريدة "شباب مصر" وكل الصحف الوطنية لا يمكنها أن تستجيب لقرار الاحتجاب الصادر عن عدد من رؤساء تحرير الصحف الذي التقوا بشكل خاص في إحدى الصحف وبعد جلسة شاي.

وقال متهكمًا: إن هذا الأمر يخلو من ألف باء المناقشة الموضوعية لأصل الأزمة التي تمر بها الصحافة المصرية حاليا، مطالبا بعض رؤساء التحرير بالكف عن المزايدات والدخول في حرب إعلامية لتسليط الضوء عليهم بدون داع.

وأعرب عبد الهادي عن أمله في الاحتكام فقط إلى أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين من خلال عقد اجتماع طارئ لها، باعتبارها صاحبة الرأي في الأزمة الحالية، وأن عليها أن تقوم بتحضيره وعقد اجتماع لكل أطراف الأسرة الصحفية بعيدًا عن التعصب لفئة بعينها من رؤساء تحرير الصحف.

كما لفت رئيس حزب "شباب مصر" إلى أن أساس المشكلة التي تصاعدت في الوسط الصحفي هي فشل نقابة الصحفيين في ظل مجلسها الحالي في تفعيل دورها وتفعيل ميثاق الشرف الصحفي بشكل قوي وحاسم، محملاً المسئولية على بعض رؤساء التحرير "غير المسئولين" الذين أساءوا استخدام مناخ الحرية بشكل خاص وشنوا هجوم غير مبرر على رموز الدولة، حسب قوله.

وأكد أن جريدته سوف تصدر الأسبوع القادم ولن تمتثل لقرار الاحتجاب باعتباره "قرارًا منفعلاً" لن يحل أي أزمة، وإنما الحل يأتي في ضرورة تكاتف الأسرة الصحفية معا وخلع انتماء بعض رؤساء التحرير، وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين العباءة السياسية على سلم نقابة الصحفيين، ومناقشة انهيارات الصحافة المصرية والأزمة التي تفاقمت بسبب بعض الصحفيين بشكل موضوعي بعيدًا عن التعصب والانفعال، وفق قوله.

No comments: