Tuesday, October 2, 2007

قنبلة داخل فندق بالدقي يرفع الإجراءات الأمنية بالأماكن السياحية إلى الحالة القصوى



أعلنت مديرية أمن الجيزة أمس حالة الطوارئ وعززت من إجراءاتها الأمنية المحيطة بالأماكن السياحية والفنادق، إثر بلاغ كاذب أفاد بوجود قنبلة داخل أحد الفنادق الشهيرة بالدقي.

وكان اللواء محسن حفظي مدير أمن الجيزة قد تلقى بلاغًا من أمن فندق براميزا بتلقيهم اتصالاً هاتفيًا من شخص رفض الإفصاح عن هويته يحذرهم فه من أن الفندق سينفجر في غضون دقائق بعد نجاح مجموعة كانت تحمل متفجرات بالدخول إليه ووضع المتفجرات المزعومة في أماكن سرية دون أن يشعر بهم أحد.
وهرعت على الفور قيادات المديرية على رأسهم اللواء عبد الوهاب خليل حكمدار الجيزة واللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وعدد من ضباط مباحث أمن الدولة وخبراء المفرقعات حيث تم إخلاء الفندق من النزلاء والعاملين به.

وأجرى رجال الأمن عملية بحث عن أماكن المتفجرات من خلال أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية، وشملت عملية البحث غرف النزلاء وأرجاء الفندق وخارجه حيث تبين عدم وجود أي متفجرات بعد ما يقرب من أربع ساعات متواصلة من البحث.

وتبين من خلال الفحص أن نسبة الإشغال في الفندق 70% ويقيم به 578 من جنسيات مختلفة من بينهم 62 أمريكيًا و259 إنجليزيًا قدموا إلى مصر للسياحة. وفرضت مديرية أمن الجيزة إجراءات أمنية مشددة حيث كثفت من التواجد الأمني بفنادق الجيزة تحسبًا لوقوع أي هجمات.
ونفت مصادر أمنية لـ "المصريون" أن يكون هذا البلاغ الكاذب له علاقات بتهديدات تنظيم "القاعدة" التي رصدتها أجهزة الأمن على شبكة المعلومات الدولية والتي انفردنا بنشرها أمس الأول.

وأشارت المصادر إلى أن هذا البلاغ معتادًا، وفي الغالب يكون وراءه أحد العاملين المفصولين بالفندق كإجراء انتقامي لفصله، وشددت على أن جميع فنادق مصر تخضع لإجراءات أمنية مشددة عن طريق وضع كاميرات مراقبة داخل وخارج الفندق متصلة بغرفة تحكم آلي


No comments: