Sunday, February 17, 2008

انفراد : قناة إسلامية جديدة للمنتقبات فحسب رداً على قناتى ساويرس المناهضتان للحجاب




علمت "المصير " أن الشيخ أحمد أبو أسلام رئيس قناة الامة الاسلامية بصدد اطلاق قناة إسلامية جديدة رداً على إعلان الملياردير المصري نجيب ساويرس عزمه تدشين قناتين جديدتين لمواجهة ما أسماه بـ " انتشار الحجاب " فى المجتمع المصرى مما يشعره بالغربة نظراً لتزايد النـزعة الدينية المحافظة اجتماعياً ودينياً في مصر.

وكان ساويرس قد صرح لوسائل الاعلام أن القناتين ستدشنان قريباً وستنضمان إلى تلفزيون "أو تي في" لمواجهة "الجرعة العالية" من البرامج الدينية والمحافظة في القنوات الأخرى – على حد تعبيره – وذلك بتقديم عروض خفيفة تستهدف الشبان إلى جانب أفلام عربية وأجنبية لم تتعرض للرقابة !

وبعيداً عن محاولة ساويرس لنفى هذا التصريح والزعم بأن لايعارض الحجاب بشكل شخصى ، وتلعثمه فى تبرير تصريحه السابق بأنه كان يعبر عن رأيه بشأن ظاهرة انتشار الحجاب الايراني "الشادور" الذى يشعره بـأنه غريب يعيش فى ايران وليس فى مصر بالرغم من عدم انتشار الشادور فى مصر من الاساس !

ولم يتسن لنا الاتصال بساويرس لمعرفة تعليقه على هذا الامر نظراً لاغلاقه هاتفه المحمول باستمرار !

وعلى الضفة الاخرى للنهر قال أبو اسلام لـ " المصير " : بالفعل نحن بصدد انشاء قناة اسلامية جديدة تقتصر عضويتها على السيدات المسلمات فحسب للاستفادة من كفاتهن وستحمل اسم " ماريا " وبالفعل بدئت فى تلقى طلبات التوظيف .

وفجر رئيس قناة الامة مفاجأة من العيار الثقيل بالقول إنه لن يسمح لاحد بالعمل فى تلك القناة إلا المنتقبات – وليس مجرد المحجبات – بدعوى أنهم لايجدون عملاً لهم بعكس المحجبات إلا انه لم يشر إلى مقدار ميزانية القناة الجديدة !

No comments: