Friday, December 21, 2007

كارثة مترو حلون يصيب 38 راكب

فقد قائد أحد قطارات مترو أنفاق الخط الأول السيطرة علي قطاره عند محطة حلوان في السادسة من مساء أمس فاصطدم بالمصدات في نهاية المحطة مما أدي إلي تهشيمها تماماً وإصابة ٣٨ شخصاً جميعهم من ركاب المترو.
وأكد شهود العيان أن سائق القطار واسمه محمد سليمان فرحات (٣٥ سنة) كان يقود القطار بمفرده ودون مساعد، وأنه دخل المحطة بسرعة عالية دون تهدئة واصطدم بالمصدات الحديدية مما أدي إلي كسرها وتدمير غرفة الملاحظة أعلي الرصيف.
وتولت سيارات الإسعاف نقل المصابين إلي مستشفي حلوان العام، وخرجت معظم الحالات بعد إخضاعها لفحوص دقيقة حيث صدرت تعليمات أمنية وصحية بإجراء الفحوصات بسرعة حتي لا يحدث تكدس في المستشفي من أهالي المصابين، وقرر المهندس محمد منصور وزير النقل صرف ألف جنيه لكل مصاب في الحادث.
وأكدت تقارير فنية أولية أن القطار دخل المحطة بسرعة ٣٠ كم/ساعة وهي سرعة عالية جداً في محطات التوقف.
يذكر أن سائق القطار أصيب بصدمة عصبية بالغة عقب الحادث، ورغم تعرضه لبعض الإصابات السطحية فإنه لم يتم نقله إلي المستشفي إلا بعد ساعة كاملة من وقوع الحادث.
وتحدثت «المصري اليوم» إلي السائق في المستشفي الذي قدم روايته الأولية عن الحادث وقال إنه قبل دخول المحطة بعشرة أمتار سمع صرخة من سيدة في العربة الأولي، وعندما التفت وجد أطفالاً يثيرون فوضي في العربة فقام بفتح الباب وأحضر أحد الأطفال إلي كابينة القيادة، وبعدها حاول السيطرة علي القطار والفرامل، ولكنه لم يستطع

No comments: